هالة عجم: كيف يسرع السكر شيخوختك ؟

بحسب الدكتور بيريكوني Perricone، يلعب السكر المكرر دوراً بارزاً في الإلتهاب والشيخوخة المتقدمة. ويقول بيريكوني “إنّ التسكر هو الأثر الطويل المدى للسكر على الجسم. فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مشحونة بسكريات تلتصق بالبروتينات في الخلايا وبالكولاجين في البشرة ما إن يتم إطلاقها. كما أن الإتصال بين السكر وبين البروتين ينتج جذوراً حرة تدفع إلى حصول الإلتهاب. فضلاً عن ذلك، يجعل هذا التسكر من الصعب بالنسبة إلى الخلايا أن تعمل بشكل صحيح، ما يؤدي إلى تدمير أنظمة الجسم كلها، بما فيها البشرة”.

وبالرغم من أنه من الصعب حذف السكر كلياً من نظامك الغذائي، إلا أنه يعتقد أن السكر الطبيعي لا يسبب ارتفاعاً سريعاً في نسبة السكر في الدم (بما أنه يساعد الجسم على امتصاص السكر) على عكس السكر المكرر، بالرغم من أن أي نسبة سكر تسبب في ارتفاع هذه النسبة إلى حد ما.

نصيحة داخلية: إن ممارسة الرياضة من 30 إلى 60 دقيقة في الأسبوع على الأقل تساعد على تقليص الإلتهاب بما أنها تحافظ على قوة ومرونة العضلات، والأنسجة، والعظام كما تحافظ على مستويات عالية للدورة الدموية. وتأكدي من عدم ممارسة الرياضة بشكل مفرط، فهذا الأمر قد يزعزع توازنك الطبيعي ويمنع الخلايا من الحفاظ على الصحة المناسبة.

Join me:

Facebook
Twitter
Flickr
YouTube
LinkedIn

Regards,

Hala Ajam.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s